مرحباآ بكـ"
زائرنا الكريم
انت غير مسجل في هذا المنتدى
سجل معنا للتمتع بكافة خدمات وفعاليات المنتدى
ونرجوا لك تصفح ممتع ومفيد في منتدانا الغالي


اغذية تساعدكم على طرد النيكوتين من اجسامكم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

اغذية تساعدكم على طرد النيكوتين من اجسامكم

مُساهمة من طرف H . E . M . O في 2016-01-20, 7:51 pm

#مملكة_احساسي

لا شك ان التدخين مضر بالصحة، ولكن بالنسبة للكثير من المدخنين فإنهم لا يستطيعون التغلب على هذه العادة السئية، نظراً لما يسببه النيكوتين من زيادة السريعة في ضغط الدم وإلحاق أضرار جسيمة بالرئتين. وعلاوة على ذلك، حتى لو توقف الشخص عن التدخين، فإن تأثير النيكوتين يستمر لسنوات. فكيف يمكن اخراج هذه المادة من الجسم وما هي الاغذية التي تساعد على هذا الموضوع؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

الاغذية التي تساعد على طرد النيكوتين

لا تزول مادة النيكوتين من الجسم فور التوقف عن التدخين، بل تبدأ بالرحيل بعد ساعتين من تدخين آخر سيجارة. ولا يكتمل رحيلها النهائي إلا مع مرور الوقت، من هنا ينصح بالأغذية الآتية لأنها تلعب دوراً مهماً في طرد هذه المادة:

• السبانخ: وهو من أهم الخضار الغنية بالفيتامين حامض الفوليك الذي يطرد النيكوتين من الجسم. ويعتبر السبانخ مصدراً مهماً لمضادات الأكسدة، خصوصاً الفلافونيدات التي تخلص الجسم من كل أنواع السموم بما فيها مادة النيكوتين.

• البروكولي: ويشتهر بغناه بأهم فيتامينين هما الفيتامين سي، والفيتامين ب5، فكل منهما يمد يده إلى الآخر للمساهمة في طرد النيكوتين من الجسم. أكثر من هذا، فهما يدعمان سوية جهاز المناعة ويحميان الخلايا من التأثيرات الضارة للشوارد الكيماوية الحرة الناتجة من عمليات الأكسدة، من هنا تبدو أهمية دمج البروكولي في النظام الغذائي، مطبوخاً أو نيئاً.

• الشاي الأخضر: تناول هذا المشروب بانتظام يترك أثرين طيبين على المقلعين عن التدخين، فهو أولاً غني بمضادات الأكسدة الطبيعية التي تساعد في التخلص من الرغبة الجامحة في العودة إلى السيجارة مرة أخرى. أما الأثر الطيب الثاني فيتمثل في غناه بالفيتامين سي، والفيتامين حامض الفوليك، والفيتامين ب5، ومعدن الزنك، والأحماض الدهنية التي تعمل كلها في شكل متناغم من أجل استعادة فاعلية كفاءة جهاز المناعة كي يستطيع المدخن مكافحة التدخين بصورة أكبر.

• الليمون: يتسم بقدرته الهائلة على طرد السموم من الجسم، بما فيها النيكوتين، وتنشيط عمل الجهاز المناعي، ومنع نشوء الجذور الكيماوية الحرة التي تثير أمراضاً عدة، خصوصاً تلك التي ترتبط بالشيخوخة.

• عصير الجزر: وهو شراب رائع في غاية الأهمية لأنه يحتوي على زمرة من الفيتامينات التي كشفت التجارب أنها نافعة في تسريع طرد النيكوتين.

• عصير الجرجير: هو عصير سحري يساهم بقوة في التخلص من النيكوتين.

• الموز: وهو غني بفيتامينات المجموعة ب التي تمكّن من التعافي من آثار النيكوتين على أنسجة الجسم.

• البرتقال: وهو يعمل على تعزيز الآلية الاستقلابية التي تمكن من طرد النيكوتين.
avatar
H . E . M . O




ذكر
الــدولـــــــــــــة : Saudi Arabia

تاريخ التسجيـــل : 01/05/2009

عدد الرسائــــــل : 351

الــعــمــــــــــــر : 29

رقـم العـضـويـــة : 32

نقــاط التميــــــز : 989

السٌّمعَــــــــــــة : 0

احترام القوانـيــن :

المهـنـــــــــــــة :

مـزاجــي اليـــوم :

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى